مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم: تعلمت الكثير من مباراة مصر

04 مارس 2010 by: tariq ez alden



فابيو كابيلو
فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا
قال فابيو كابيللو المدير الفني للفريق الإنجليزي إنه استفاد استفادة جيدة من مباراة مصر الودية أمس الأربعاء. واتفق مع الجهاز الفني للفريق المصري على أن المصريين يعانون من مشكلة اللياقة البدنية.



وكان الفريق الإنجليزي قد فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف في استاد ويمبلي.
وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة ، قال المدرب الإيطالي الجنسية " تعلم الكثير من مباراة مصر وانجلترا سيفيدنا في الاستعداد لكأس العالم".
أقيمت المباراة بدعوة من الفريق الإنجليزي في إطار استعدادته لبطولة كاس العالم التي تقام في جنوب أفريقيا في شهر يونيو حزيران المقبل. ويعلب الفريق الإنجليزي والجزائري في نفس المجموعة.
وأقر المدرب الإيطالي الجنسية بأن فريقه ارتكب سلسلة أخطاء في الشوط الأول، الأمر الذي جعله " يوضح للاعبين خلال الاستراحة بين الشوطين ضرورة تفادي الأخطاء على وأن يكثفوا الضغط على الفريق المصري خاصة في خط الوسط".
وكان المنتخب المصري قد افتتح التسجيل في الشوط الاول، عندما تمكن اللاعب محمد زيدان من هز الشباك الانجليزية في الدقيقة 23 من المباراة، مستغلا خطأ ارتكبه المدافع الانجليزي ماثيو ابسون.
إلا ان الفريق الإنجليزي ، الذي يطلق عليه لقب" الأسود الثلاثة" تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 57، بعد ان اجرى كابيللو تغييرات في تشكيلة المنتخب باشراك بيتر كراوتش ومايكل كاريك. وتمكن كراوتش من تسجيل هدف التعادل في المرمى المصري من كرة عرضية أهداها له زميله جاريث بيري.
وفي الدقيقة 74، تمكن شون رايت فليبس من تسجيل هدف انجلترا الثاني. ثم سجل كراوتش هدفه الثاني والثالث لفريقه في مرمى مصر في الدقيقة 79، لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف للانجليز مقابل هدف واحد للمصريين.

فابيو كابيلومدرب منتخب انجلترا
". وأضاف أن المصريين " يلعبون بشكل جماعي".
ورفض الإجابة عن سؤال حول افضل لاعب في الفريق المصري.
وقد اختير بيتر كراوتش ، الذي سجل هدفين ، أحسن لاعب في المباراة التي حضرها حوالي 81 ألف متفرج.
واشار كابيللو إلى أن الفريق المصري لعب بشكل جيد ومنظم في الشوط الأول .
وحول مايميز الفريق المصري عن بقية الفرق الأفريقية، قال مدرب الفريق الإنجليزي " الفريق يلعب شكل جماعي جيد ويعرف كل لاعب موقعه ولا يفقده ، بخلاف الفرق الأخرى".

إلا أن عبر عن اعتقاده بأن اللاعبيين المصريين " تعبوا في الشوط الثاني"، في إشارة إلى ضعف اللياقة البدنية للفريق.

وأقر شوقي عريب ، مساعد حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري، بمشكلة اللياقة لدى فريقه. وقال في مؤتمر صحفي منفصل عقب المباراة، إن" مشكلة اللياقة البدنية أدت إلى بعض الهبوط في أداء الفريق".

غير أنه أعرب عن اعتقاده بأن المباراة " كانت مفتوحة لعب فيها الفريق المصري أكثر من ستين دقيقة أدى فيها أداء راقيا".
وكشف غريب عن أنه سيجرى إضافة أسماء جديدة إلى المنتخب المصري. وقال " نحن في مرحلة تشكيل فريق جديد".

ورغم اعتقاده بأن الهدف الثالث غير صحيح بأنه" جاء نتيجة خطأ تسلل " فإن مساعد المدرب المصري وصف التحكيم بأنه نزيه وعادل. 



أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: