تركيا توفر أسرع خدمات الاتصال بالإنترنت في المنطقة

15 مارس 2010 by: Unknown



أعلنت شركة توركسيل Turkcell، وهي أكبر شركة مزوجة لخدمات الاتصال في تركيا أنها ستطلق خدجمة الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث للهاتف الجوال 3G بسرعة تصل إلى 42.2 ميغابت في الثانية، وذلك قبل نهاية العام الحالي (2010).

وقد جاء الإعلان بعد اختبار هذه التقنية في وقت سابق في مدينة اسطنبول التركية، وذلك للتأكد من إمكانية تحقيق هذه السرعة العالية في نقل البيانات (42.2 ميغابت في الثانية)، لا سيما لدى الاعتماد على شبكات الجيل الثالث للهاتف الجوال 3G، وقد تمت هذه الاختبارات بنجاح، وذلك بالتعاون مع شركة إيريكسون Ericsson المتخصصة بحلول البنية التحتية لشركات الاتصال، وتمت بالاعتماد على تقنية الترددات المزدوجة الحامل أو الناقل Dual Carrier.

وبإنجاز هذه الشبكة، فستكون الأسرع من نوعها على الإطلاق في المنطقة، بل وإنها ستضاهي سرعة الشبكات التي قد تتوفر في دول أوروبا أو أمريكا خلال ذلك الوقت.
وقد أكد مير شركة توركسيل لأعمال الشبكات أن الشركة تنوي تنوي تزويد المستخدمين بقدرات الاتصال بسرعة 42.2 ميغابت في الثانية خلال العام الحالي، وأن الشركة ستعمل على رفع هذه السرعة لاحقا لتصل إلى 84 ميغابت في الثانية، وذلك اعتمادا على شبكات الجيل الثالث 3G للهاتف الجوال.

وتتنافس شركة توركسيل في تركيا مع شركتين هما فودافون العالمية Vodafone وإيفيا Avea، وقد فازت الشركات الثلاثة بتراخيص لتشغيل خدمات الجيل الثالث بتركيا خلال العام 2008، كما أطلقت هذه الشركات خدمة الاتصال السريع الجوال بالإنترنت منتصف العام 2009 .


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: