عشرات العاملين بفضائيتي ساويرس يهددون باللجوء لمقاضاته أمام القضاء البريطاني بعد فصلهم "التعسفي

04 مارس 2010 by: tariq ez alden





هدد عشرات من العاملين بقناتي "on tv"، و"o tv" الفضائيتين باللجوء إلى مقاضاة رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس مالك القناتين لإقدامه على تسريح أكثر من 185 عاملا، أغلبهم تم التعاقد معهم بنظام عقد "A"، الذي يسمح بالتأمين لهم، مقابل التقدم باستقالتهم من أي جهة عمل أخرى ، وهو ما حدث بالفعل الأمر الذي يعرضهم لضياع مستقبلهم الآن .

ويقول العاملون إن قرار فصلهم "التعسفي" أصاب غالبيتهم بأضرار فادحة، خاصة وأنه لم يتم تعويضهم بالشكل المادي المناسب عن فترة العمل التي أمضوها في العمل والتي تتجاوز أربع سنوات، كما تفعل المؤسسات الأخرى في حال اتخاذ قرارات بالإقالة دون مبرر.

وهدد العاملون باللجوء إلى القضاء المصري في المرحلة الأولى، وفي حال فشلهم في استرداد حقهم، سيلجئون إلى القضاء الدولي، وخاصة القضاء الإنجليزي، لكون قنوات نجيب ساويرس، حاصله على تصريح من المملكة المتحدة تحت مسمى "شركه هواء لمتد" ، وقد فعل ذلك تحسبا لتحصين قنواته من ملاحقة القضاء المصري في مثل هذه الأحوال .

ويفكر العاملون المفصولون باللجوء إلى الاعتصام المفتوح أمام أبراج "نايل بلازا" التي يملكها ساويرس، والتي توجد بها مكاتب شركاته في مصر.

جدير بالذكر أن قرارات الطرد من العمل لم تشمل أيا من الأقباط العاملين في قناتي ساويرس 



أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: