ما هي المبالغ التي تتلقاها فرق كرة القدم المشاركة في كأس العالم

18 مارس 2010 by: tariq ez alden


أرباح الفرق المشاركة في كأس العالم

لا يعلم الكثيرون أن الاتحادات الرياضية للدول المشاركة في كأس العالم أو حتى الأندية التي ترسل لاعبيها للمشاركة مع دولها تتلقى مبالغ ضخمة. 

وطبعاً كلما تقدم الفريق في المنافسة فهو يحصل على مبلغ أكبر. في البداية تلقى كل فريق مشارك في الكأس مبلغ مليون دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم لمساعدتهم على التحضير، كما سيتلقى كل فريق مشارك مبلغ 8 ملايين دولار، وستتلقى الفرق التي تصل إلى الأدوار الثانية مبلغ 9 ملايين دولار. وستتلقى كل من الفرق التي ستصل إلى المرحلة الربع نهائية  18 مليون دولار.
كما ستتلقى كل من الفرق الأربعة التي ستصل إلى الدور الربع النهائي 20 مليون دولار، وسيتلقى الفريق الذي سيصل إلى النهائي ويخسر 24 مليون دولار، أما الفريق المحظوظ الذي سيحمل هذا الكأس الثمين فسيتلقى 31 مليون دولار. وقد زاد المبلغ الإجمالي من الأموال التي ستمنح للفرق المشاركة في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا بنسبة 61 بالمئة مقارنةً مع كأس عالم ألمانيا 2006. وهذا ليس كل شيء، فالاتحادات الرياضية للدول المشاركة ستتلقى الملايين من الشركات الراعية وأهمها الشركات الرياضية التي تهتم بالألبسة الرياضية للفرق كأديداس ونايك وبوما وغيرها.
كما ستقوم الفيفا بمنح 1700 دولار مقابل كل لاعب مشارك للنادي الرياضي الذي ينتمي إليه هذا اللاعب يومياً اعتباراً من 15 يوماً قبل بداية الدورة وحتى نهايتها. وخصصت الفيفا مبلغ 40 مليون دولار أمريكي لهذا الغرض. وإذا كنتم قلقين على أموال الفيفا ومصاريفها فبإمكانكم أن ترتاحوا لأن الفيفا حققت أرباحاً بلغت 3.5 مليارات دولار أمريكي في كأس العام بألمانيا 2006 ومن المتوقع أن يرتفع هذا المبلغ بشكل كبير في كأس العالم في جنوب إفريقبا.

كازدار

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: