الاردن : مؤخر الصداق " لوحة لبيكاسو " لفنانة تشكيلية

04 أبريل 2010 by: tariq ez alden



ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" السبت 3-4-2010 أن الفنانة التشكيلية الأردنية هيلدا الحياري اختارت أن يكون عقد قرانها مختلفاً، وطلبت أن يكون مهرها المقدّم لوحة فنية لفنان عربي، والمؤجّل لوحة للفنان العالمي بابلو بيكاسو.

وجرت أول من أمس، مراسم خطوبتها لرجل الأعمال الأردني مجد نوري شفيق، في عمّان، وهو اليوم الذي احتفلت فيه هيلدا بعيد ميلادها الـ41 وهو اليوم نفسه الذي يعرف بـ"كذبة أبريل"، ليغدو عقد قران مختلفاً بامتياز.

وقالت هيلدا إنها اختارت أن يكون مهرها فنياً، "تأكيداً على أهمية تقدير الفن"، لكنها أشارت إلى أن الفنون الجميلة لم تحظ بالتقدير الحقيقي في مجتمعاتنا العربية.

وأوضحت أن "المأذون الشرعي لم يقتنع بهذه الطريقة"، على الرغم من إصرارها، خصوصاً أنها متفقة مع عريسها على "المهر التشكيلي". ومنذ إعلان عقد القران، واصل أصدقاء الفنانة وزوجها إرسال التهاني عبر صفحة الفنانة على الموقع الاجتماعي "فيس بوك"، بعدما نشرت فيها صوراً لحفل عقد القران.

وكانت هيلدا الحياري أقامت ستة معارض شخصية في عمّان وبيروت ودالاس ودبي، إضافة إلى عدد من المعارض الجماعية. في حين درس عريسها مجد شفيق الإدارة العامة في جامعة هارفارد، وهو يكتب قصائد ومقالات باللغة الإنجليزية، إذ أقام سنوات عدة في لندن.

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: