جائزة دولية لأربع مدارس حكومية مصرية
28 يوليو 2009 by: trtr388أعلن المجلس الثقافي البريطاني في القاهرة عن حصول أربع مدارس حكومية مصرية في القاهرة والإسكندرية وبنها على "جائزة المدرسة الدولية" المقدمة من وزارة التربية والتعليم بالمملكة المتحدة، وذلك في إطار مشروع عنوانه "ربط فصول المدارس" بدأه المجلس عام 2006.
وقال المسؤول بقسم العلاقات العامة بالمجلس "محمد عبد التواب" الأحد في بيان: إن "ربط فصول المدارس" هو مشروع عالمي يهدف إلى تمكين الحوار بين الثقافات وزيادة الوعي بالمجتمعات الأخرى من خلال التعاون مع منظمات ومدارس في بعض الدول إلى جانب بريطانيا التي انضمت أربعة آلاف مدرسة بها عام 1999 إلى برنامج "جائزة المدرسة الدولية"، وانضم إلى الجائزة كل من الهند وسريلانكا ومصر ولبنان والأردن.
وأضاف: إن برنامج "جائزة المدرسة الدولية" خطوة لتدعيم وزارة التربية والتعليم بمصر في إطار سعيها إلى توسيع آفاق الطلاب ومنحهم فرصاً متساوية مع أقرانهم في مختلف دول العالم، وإدخال المدارس ضمن شبكة متنامية من المؤسسات التربوية المعروفة عالمياً، وإتاحة الفرص للطلاب ليواكبوا التطور والمتغيرات العالمية عن طريق تبادل المعارف والخبرات التي تتخطى الحواجز الجغرافية.
وقال: إن الجائزة تهدف إلى جعل التعليم والتعلم أكثر ديناميكية من خلال تعلم اللغة وتحقيق الوعي الدولي وتنمية التعلم الذاتي وتسهيل المهام التعليمية على المعلم، حيث تتضمن معايير المشاركة في البرنامج تقديم سبعة أنشطة تعليمية يبرز فيها البعد الدولي والعمل الجماعي مع مدرسة دولية في نشاط واحد على الأقل خلال السنة الدراسية
وأضاف: إن المجلس الثقافي البريطاني الذي يدعم الجائزة سيحتفل الجمعة القادم بمقره بالقاهرة بفوز المدارس المصرية بحضور "جون ديفز" نائب السفير البريطاني بالقاهرة ومسؤولين من وزارة التربية والتعليم بمصر
اربيان بيزنس
وقال المسؤول بقسم العلاقات العامة بالمجلس "محمد عبد التواب" الأحد في بيان: إن "ربط فصول المدارس" هو مشروع عالمي يهدف إلى تمكين الحوار بين الثقافات وزيادة الوعي بالمجتمعات الأخرى من خلال التعاون مع منظمات ومدارس في بعض الدول إلى جانب بريطانيا التي انضمت أربعة آلاف مدرسة بها عام 1999 إلى برنامج "جائزة المدرسة الدولية"، وانضم إلى الجائزة كل من الهند وسريلانكا ومصر ولبنان والأردن.
وأضاف: إن برنامج "جائزة المدرسة الدولية" خطوة لتدعيم وزارة التربية والتعليم بمصر في إطار سعيها إلى توسيع آفاق الطلاب ومنحهم فرصاً متساوية مع أقرانهم في مختلف دول العالم، وإدخال المدارس ضمن شبكة متنامية من المؤسسات التربوية المعروفة عالمياً، وإتاحة الفرص للطلاب ليواكبوا التطور والمتغيرات العالمية عن طريق تبادل المعارف والخبرات التي تتخطى الحواجز الجغرافية.
وقال: إن الجائزة تهدف إلى جعل التعليم والتعلم أكثر ديناميكية من خلال تعلم اللغة وتحقيق الوعي الدولي وتنمية التعلم الذاتي وتسهيل المهام التعليمية على المعلم، حيث تتضمن معايير المشاركة في البرنامج تقديم سبعة أنشطة تعليمية يبرز فيها البعد الدولي والعمل الجماعي مع مدرسة دولية في نشاط واحد على الأقل خلال السنة الدراسية
وأضاف: إن المجلس الثقافي البريطاني الذي يدعم الجائزة سيحتفل الجمعة القادم بمقره بالقاهرة بفوز المدارس المصرية بحضور "جون ديفز" نائب السفير البريطاني بالقاهرة ومسؤولين من وزارة التربية والتعليم بمصر
اربيان بيزنس