زاهر : الفراعنة "لظروف غير طبيعية" قبل مباراة البليدة

31 أكتوبر 2009 by: Unknown




أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن المنتخب المصري قادر على الفوز على نظيره الجزائري حتى لو أقيمت مباراة فاصلة بين الفريقين في الجزائر نفسها.



وقال زاهر إن مصر لا تهتم كثيرا بتحديد مكان المباراة الفاصلة في حالة اللجوء إليها لأن الفراعنة سيفوزون حتى لو أقيمت مثل تلك المباراة في الجزائر. وقال زاهر فيما بدا أنه أول اتهام مصري صريح بتعرض المنتخب لمضايقات قبل مباراة عنابة في يوليو (تموز) الماضي، "إن الجزائيين يعلمون ماذا حدث في الجزائر، وأن منتخبنا حدثت له ظروف غير طبيعية، ونحن والحمد لله الآن جاهزون تماما للقاء ‏14‏ نوفمبر (تشرين الثاني) لإسعاد ملايين الشعب المصري داخل وخارج الوطن‏.‏



وتعقيبا علي الاختيارات الجزائرية لتحديد المباراة الفاصلة قال زاهر "إن مايعنينا الآن هو الفوز علي منتخب الجزائر لتحقيق حلم الملايين في الصعود لكاس العالم ‏2010‏.



وتابع أن المنتخب الوطني مستعد تماما للقاء الجزائر لأن هدفه واحد هو الفوز ورد الاعتبار، ولابديل أمامنا كاتحاد كرة وجهاز فني ولاعبين سوي ذلك‏.‏



وكان اتحاد الكرة الجزائزي قد اختار دول تونس والمغرب وليبيا، في حين اختار اتحاد الكرة المصري دول السودان وغانا ونيجيريا لإقامة المباراة الفاصلة بين الفريقين في حالة عدم حسم المتأهل لمونديال 2010 خلال مباراة 14 نوفمبر (تشرين الثاني) التي ستقام على ملعب القاهرة.



ونظرا لعدم الاستقرار علي اسم دولة مشتركة من بين الاختيارات المصرية الجزائرية سيتم اللجوء لنظام القرعة لتحديد البلد المستضيف للمباراة الفاصلة وسوف تتم كتابة أسماء الدول الست التي تم ترشيحها من قبل مصر والجزائر ويحضر مندوبان عن البلدين مراسم إجراء القرعة التي من المقرر إجراؤها في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ‏.‏



على الجانب الآخر طلب الاتحاد الجزائري من الاندية التي يلعب فيها المحترفون الجزائريون السماح للاعبين الجزائريين بالانضمام لمعكسر المنتخب الجزائري لمدة عشرة أيام خلال الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر (تشرين الثاني).



ووضع الاتحاد الجزائري في الحسبان كل الاحتمالات، تفاديا لأي طارئ في حال اللجوء للمباراة الفاصلة التي ستقام بعد أربعة أيام فقط عقب المواجهة الحاسمة في 14 نوفمبر.



وتأكدت مشاركة الحارس الدولي المصري عصام الحضري في لقاء 14نوفمبر (تشرين الثاني) بالقاهرة وذلك بعد أن حددت المحكمة الرياضية الدولية يوم التاسع من ديسمبر (كانون الأول) المقبل موعداً لمناقشة قضية اللاعب وانتقاله لنادي سيون السويسري دون موافقة ناديه السابق الأهلي.



وأعلن نادي سيون أنه تلقى خطاباً من المحكمة الدولية يحدد فيه يوم التاسع من ديسمبر لسماع أقوال محامي سيون بشأن قضية الحضري، ولكن لم تحدد المحكمة موعداً لصدور الحكم النهائي في تلك القضية







العربية

ذات صلة
زاهر: مصر قادرة على تكرار الفوز على الجزائر بالخمسة



أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن منتخب بلاده قادر على تحقيق فوز كبير على نظيره الجزائري في الجولة الاخيرة لتصفيات كأس العالم والتأهل للنهائيات التي ستقام العام المقبل في جنوب افريقيا.



واضاف زاهر لرويترز يوم الجمعة "اقول بكل ثقة ان منتخب مصر قادر تماما على سحق المنتخب الجزائري وتكرار الفوز عليه بخمسة أهداف."

وسبق لمنتخب مصر ان فاز على الجزائر بخمسة اهداف مقابل هدفين عام 2001 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 تحت قيادة المدرب محمود الجوهري.

وتابع زاهر "منتخب مصر الذي فاز على ايطاليا في كأس القارات قبل ثلاثة اشهر ونال اعجاب العالم بادائه الرائع أمام البرازيل في نفس البطولة قادر على ان يهزم منتخب الجزائر بعدد وافر من الاهداف."


وستقام مباراة مصر مع الجزائر في استاد القاهرة الدولي يوم 14 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.وتتصدر الجزائر المجموعة الافريقية الثالثة بالتصفيات برصيد 13 نقطة من خمس مباريات وتليها مصر ولها عشر نقاط.
ويحتاج منتخب مصر الى الفوز في الجولة الاخيرة بفارق ثلاثة أهداف حتى يضمن التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا بعد غياب 20 عاما بينما يكفي المنتخب الجزائري التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد ليتأهل للنهائيات لاول مرة منذ 1986.

وقد يتم اللجوء لمباراة فاصلة تقام على ملعب محايد في حالة فوز الفراعنة بفارق هدفين.

وقال زاهر "اثق تماما في قدرة منتخب بلادي على الانتصار أمام الجزائريين واقول بكل ثقة وايمان سنتأهل لكأس العالم من استاد القاهرة وليس من اي مكان اخر."

واضاف "منتخب الفراعنة بطل افريقيا قادر على اسعاد كل المصريين بما يضمه من نجوم."


وطالب زاهر المشجعين بالزحف نحو استاد القاهرة يوم 14 نوفمبر وتشجيع المنتخب بكل حماس وقوة.
وقال "اقول لكل من سيذهب لاستاد القاهرة لا تتوقف عن الهتاف لمنتخب بلادك.. اهتف لمصر.. ولمنتخب مصر."

وابدى زاهر سعادته الكبيرة باختيارات الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة وقال "لقد احسن شحاتة الاختيار وستكون الكلمة العليا لعناصر الخبرة التي ضمها لصفوف الفريق."

واختار شحاتة 25 لاعبا استعدادا لمباراة الجزائر من بينهم عدد كبير من اللاعبين الذين سبق لهم الفوز مع الفريق بكأس امم افريقيا عامي 2006 و2008.






رويتر

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: