جامعة الملك سعود تدخل تصنيف أول 500 جامعة عالمية في سبق عربي

01 نوفمبر 2009 by: Unknown




دخلت جامعة الملك سعود ضمن أول 500 جامعة عالمية، بحسب تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات. وبذلك تكون هي الجامعة العربية الوحيدة في هذا التصنيف الذي يعتبر أكثر التصنيفات انتشاراً و قبولاً في الأوساط الأكاديمية. وقد اكتسب تصنيف شنغهاي سمعة عالمية، حيث يقوم بحصر جميع الجامعات و المعاهد العلمية التي فاز أحد منسوبيها بجائزة نوبل أو ميدالية فيلدز، و كذلك تتم مراجعة أكثر من ألفي جامعة حول العالم، ويتم التصنيف الفعلي لألف جامعة منها ولكن يتم نشر الخمسمائة الأوائل منها فقط.



من جانب آخر، حققت جامعة الملك سعود بالرياض بالتعاون مع فريق مشترك من جامعة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية إنجازا طبيا باكتشاف علاج مناعي لمقاومة أنواع متعددة من مرض السرطان.



وأوضح عضو الفريق البحثي السعودي الدكتور عادل المقرن بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية أن النتائج التي خلصت إليها الأبحاث المتواصلة في هذا الموضوع تعد اكتشافا طبيا مهما في مجال العلاج المناعي للأورام، وأحد الاكتشافات المهمة والواعدة التي لفتت انتباه العلماء والمختصين، نظرا لأنها تتعامل مع الجهاز المناعي في جسم الإنسان وطريقة رد الفعل المناعي على هذه الأورام.



وأشار إلى أن البحث الذي نتج عنه هذا الاكتشاف الطبي العالمي كان بتمويل من كرسي محمد حسين العمودي، وهو من ضمن برامج كراسي البحث وأوقاف الجامعة التي أطلقتها جامعة الملك سعود.



وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد استقبل في وقت سابق وزير التعليم العالي السعودي الدكتور خالد العنقري ومدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان والفريق البحثي المشارك في الإنجاز الطبي العالمي الذي حققته الجامعة بالتعاون مع فريق مشترك من جامعة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة



أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: