شريان الحياة 3 - تدخل إلى قطاع غزة

07 يناير 2010 by: Unknown





تمكنت قافلة "شريان الحياة 3" من الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، وذلك بعد أن سمحت السلطات المصرية للقافلة بالعبور مساء الأربعاء.
جاء ذلك عقب اتفاق تم بين القائمين على القافلة والسلطات المصرية؛ بحيث يتم إدخال 158 سيارة متنوعة تحمل مساعدات وأدوية ومعدات طبية مقدمة للشعب الفلسطيني من خلال معبر رفح البري.
وبدأت مركبات القافلة تباعًا في العبور من الجانب المصري لمعبر رفح والدخول مدينة رفح الفلسطينية فيما سيتبعها مزيد من المركبات وأعضاء الوفود المتضامنة تباعا.
من جانبه، أكد زاهر البيرواي الناطق باسم قافلة "شريان الحياة 3" في تصريحات صحافية، دخول أكثر من 20 سيارة إلى القطاع، في حين أن 20 أخرى تنتظر في الجانب المصري.
وأوضح أن "المتضامين الأجانب لن يدخلوا إلى غزة دفعةً واحدةً، فلقد تمَّ الاتفاق على تقسيمهم إلى 7 دفعات سيدخلون إلى غزة"، موضحًا أن المجموعة الواحدة تضم 20 سيارة.
وبحسب ما أوردته وكالة فرانس برس، فقد استقبل مئات الفلسطينيين أعضاء القافلة.
خلافات حول "شريان الحياة3":
وكانت قافلة "شريان الحياة 3"، التي تحمل مساعدات إلى قطاع غزة، قد وصلت الاثنين إلى العريش لكنها لم تتحرك باتجاه غزة بسبب خلافات بين منظميها وبين السلطات المصرية حول طريقة الدخول إلى القطاع.
فقد سمحت السلطات المصرية لـ 139 شاحنة فقط من أصل 198 محملة بالأغذية والمواد الطبية بالمرور عبر معبر رفح الفاصل بين مصر وقطاع غزة، في حين طلبت من الشاحنات الأخرى الـ 59 المرور عبر معبر العوجا الفاصل بين مصر و"إسرائيل".
وجرح 55 شخصًا، مساء الثلاثاء، في مدينة العريش المصرية (على بعد 50 كليومترا من الحدود مع غزة) في مواجهات وقعت بين الشرطة المصرية وناشطين مؤيدين للفلسطينيين يشاركون في قافلة "شريان الحياة 3".
كما قُتل شرطي مصري برصاص فلسطيني، يوم الأربعاء، على الحدود بين مصر وقطاع غزة وأصيب تسعة آخرون وعشرات الفلسطينيين في مواجهات اندلعت أثناء تظاهرة نظمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) احتجاجًا على رفض السلطات المصرية عبور كامل القافلة إلى غزة عبر معبر رفح


مفكرة الاسلام

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: