السائح السعودي" ثاني أكثر الزوار إنفاقاً في فرنسا

23 يناير 2010 by: trtr388



حل السعوديون في المرتبة الثانية من حيث حجم الإنفاق في المتاجر الفرنسية في عام 2009، وبلغ نصيب الفرد منهم 1435 يورو.


وأظهرت دراسة حديثة أن السياح الصينيين أنفقوا في المتاجر الفرنسية أكثر من نظرائهم الروس، وأنهم يميلون إلى الإسراف في الإنفاق على السلع المرتبطة بالموضة أكثر من الإنفاق على الحلي والعطور.


وقالت مؤسسة "جلوبال ريفاند" في تقرير: "إن مشتريات الصينيين شكلت 15 في المائة من إجمالي مشتريات السياح في فرنسا في 2009، وإن إجمالي مصروفاتهم قفز بنسبة 47 في المائة مقارنة مع 2008".


ويعزز ذلك وجهة النظر القائلة بأن الصين هي المحرك الأول بلا منازع للنمو في صناعة السلع الفاخرة، وهو اتجاه أبرزته هذا الأسبوع إحصاءات المبيعات الأولى التي نشرتها مجموعات بيع السلع الفاخرة ريشمون وسماتش وبيربيري.
وذكرت الدراسة: "إن الصينيين حلوا في المرتبة الأولى بإجمالي نفقات في فرنسا بلغ 155 مليون يورو (220.2 مليون دولار) في 2009، يليهم الروس بنفقات بلغت 112 مليون يورو، ثم اليابانيين بنفقات بلغت 99 مليون يورو".


وحل الأمريكيون في المرتبة الرابعة حيث أنفقوا 64 مليون يورو في 2009.


إلا أن الأوكرانيين جاءوا في المرتبة الأولى من حيث الإنفاق للزائر، إذ بلغ معدل إنفاق الواحد منهم 1481 يورو، مقارنة مع 1071 يورو للزائر الصيني.


وجاء السعوديون في المرتبة الثانية من حيث الإنفاق للزائر في فرنسا ليبلغ نصيب الفرد منهم 1435 يورو بانخفاض بلغ 15.8 في المائة مقارنة مع 2008، في حين تراجع إنفاق الفرد الروسي في فرنسا 7.7 في المائة في المتوسط إلى 1055 يورو.


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: