عائدات فيلم "أفاتار" تتجاوز مليار دولار

04 يناير 2010 by: Unknown



يواصل فيلم الخيال العلمي "أفاتار" اجتياح شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، مع تحقيقه عائدات بلغت حتى الآن، أكثر من مليار دولار، بعد ثلاثة أسابيع من بدء عرضه في الصالات الأمريكية وحول العالم.


ووفقاً لـhollywood.com Box Office، حقق الفيلم 68.3 مليون دولار خلال فترة عرضه فترة عطلة نهاية فقط، وذكرت الشركة المنتجة، فوكس القرن العشرين، إن الفيلم حقق إيرادات بلغت 352.1 مليون دولار في صالات السينما الأمريكية فقط.


وتجاوزت إيرادات "أفاتار"في صالات السينما في أنحاء العالم، مليار دولار، في غضون 17 يوما فقط، ليصبح رابع أكبر الأفلام في التاريخ من حيث حجم الإيرادات
واستخدم في فيلم الخيال العلمي، نظام الأبعاد الثلاثة، وآخر تقنيات الغرافيك والحيل السينمائية، هو من إخراج جيمس كاميرون، مخرج "تيتانك"، الفيلم الذي يعد الأفضل مبيعاً في تاريخ هوليوود، ويعتبر الأغلى إنتاجا في تاريخ السينما، بتكلفة بلغت نحو 300 مليون دولار على الأقل، وفق تقارير.


ويحكي الفيلم قصة البشرية في عام 2154، عندما تسعى خلف طمعها من أجل الحصول على المزيد من المال، والفوز بحياة جديدة على كوكب جديد، إذ تعسكر في كوكب يعرف باسم "باندورا"، وتحاول طرد السكان الأصليين لتحل مكانهم.


وتدور أحداثه حول إرسال احد أفراد مشاة البحرية المصاب بالشلل إلى ذلك الكوكب في مهمة فريدة من نوعها، ويعتريه شعور بالتمزق بين أتباع أوامره وحماية العالم الذي يشعر أنه وطنه.


ويظل في المركز الثاني فيلم المغامرات (شرلوك هولمز) إذ حقق 38.4 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 140 مليون دولار، والفيلم من إخراج غاي ريتشي وبطولة روبرت داوني جي ار وجود لو وراشيل ماك ادامز ومارك سترونغ.


وجاء في المركز الثالث الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة (The Squeakquel) وحقق 36.6 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي إيراداته منذ بدء عرضه إلى 157 مليون دولار.


ويحتل المركز الرابع فيلم (It's complicated) إذ حقق 18.7 مليون دولار وبلغ إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه 59.1 مليون دولار.




سي ان ان

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: