سيمنس تقيم محطة للطاقة المتجددة في مصر

20 مارس 2010 by: tariq ez alden



خطت مجموعة "سيمنس" الهندسية خطوة جديدة في إطار مساعيها لتكون بين أكبر ثلاث شركات مصنعة لتوربينات الرياح في العالم من خلال إقامة محطة للطاقة المتجددة بقوة 250 ميجاوات في خليج السويس على ساحل البحر الأحمر في مصر.

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن "عماد غالي" رئيس قطاع الطاقة المتجددة والغاز والبترول في "سيمنس" قوله: "إن مستقبل الطاقة المتجددة في مصر واعد.. ولكن لم يتم استغلال إمكانياتها في هذا المجال الاستغلال الأمثل".

ولم يقدم تقرير الوكالة المزيد من التفاصيل حول المشروع.

وحتى وقت قريب كانت "سينمس" ومقرها ألمانيا تحتل المرتبة السادسة بين أكبر مصنعي توربينات الرياح في العالم من حيث نصيبها من السوق بعد فيستاس الدنمركية وجنرال الكتريك الأمريكية وجاميسا الاسبانية وإنيركون الألمانية وسوزلون الهندية.
والأسبوع الماضي، قالت "سيمنس" وهي أكبر مجموعة هندسية في أوروبا: "إنها تسعى لأن تصبح بين أكبر ثلاث شركات لتصنيع توربينات الرياح بحلول 2012".

وتظهر أبحاث أن سوق تركيب توربينات الرياح بلغت قيمتها نحو 45 مليار يورو (61.25 مليار دولار) في 2009، وأن طاقة التركيب العالمية ستتضاعف إلى أكثر من مثليها إلى 340 جيجاوات بحلول 2013.

وتطور مصر محطات كهرباء تعمل بالرياح على طول ساحلها الشرقي المطل على البحر الأحمر، وتملك مصر مزارع للرياح في الزعفرانة والغردقة وتمتلك حتى الآن طاقة توليد حجمها 430 ميجاوات من طاقة الرياح.


اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: