السعودية : شرطة الرياض تنفي وجود عصابات تخدّر السكان

31 ديسمبر 2009 by: Unknown



صرّح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض المقدم سامي الشويرخ بأنه لا صحة لما يشاع عن وجود عصابات يرتدي أفرادها زي أطباء وممرضين يحملون شعارات لوزارة الصحة على أنهم يمثلون العاملين في حملات تطعيم أنفلونزا الخنازير.
وكانت الإشاعات قد ترددت عن قيام نصابين بالتنكر في هذا الزي ويقومون برش بخاخ على سكان المنازل بعد دخولها وسرقة ما بداخلها بعد تخدير من بداخل المنزل.
ونفى المصدر الأمني كذلك ما تردد عن وجود حوثيين يقومون بعرض عطورات ذوات روائح قاتلة لمن يتنفسها في الشوارع والمركز التجارية.
وقال المقدم الشويرخ وفقًا لصحيفة الرياض: "كل تلك الأمور إشاعات ولا صحة لها جملة وتفصيلاً ، والحقيقة أن مراكز الشرط في الرياض لم تسجل أي حالات تعرضت للتخدير عن طريق عصابات تتقمص دور العاملين في الحملة الوطنية للتطعيم ضد أنفلونزا الخنازير ولا أي نوع من هذا الأسلوب الإجرامي".
وحذر المقدم الشويرخ من مخاطر نشر الشائعات على الفرد والمجتمع لاسيما في إثارة الهلع بين الأطفال والنساء، وأكد أن مروجي مثل هذا الشائعات أناسًا مراهقين لا يعون خطورة تناقل هذه المعلومات على أخوانهم وأخواتهم من المواطنين والمقيمين وإرعابهم بمثل هذه الأكاذيب.
وناشد المقدم الشويرخ المواطنين والمقيمين عدم تصديق مثل هذا الشائعات وعدم تداولها فيما بينهم.
وزارة الصحة تنفي إرسال فرق طبية
وفي سياق متصل نفت وزارة الصحة وجود فرق طبية تقوم بزيارة المنازل ورشها بمبيدات تدعي مكافحتها لفيروس أنفلونزا الخنازير.
وقالت الوزارة على لسان متحدثها الرسمي الدكتور خالد مرغلاني: "تم تداوله من وجود هذه الفرق وأنها تجوب المنازل والتحذير منها أمر غير صحيح".
وأضاف المتحدث الرسمي للصحة : " نحذر من الانسياق خلف هذه المعلومات المغلوطة، والوزارة تقوم دائمًا بالإعلان للجميع عن أي إجراء تتخذه في كافة وسائل الإعلام بهدف إطلاعهم على جهود الوزارة للتصدي لهذا الوباء".


مفكرة الاسلام

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: