مصر :مبارك لن يتنازل لجمال

31 ديسمبر 2009 by: Unknown



أكد رئيس مجلس الشعب المصري أحمد فتحي سرور، في تصريح صحافي نشر أمس، أن الرئيس المصري حسني مبارك لن يتنازل عن الحكم لنجله جمال، ورجّح أن يرشح مبارك نفسه للانتخابات الرئاسية المقررة عام 2011، مذكرا بجملة قالها الرئيس المصري أمام مجلس الشعب: «سأظل أخدم الوطن إلى آخر رمق في حياتي».


وبعد أيام قليلة من تصريحات أمين لجنة السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم جمال مبارك، التي أكد فيها أنه لا نية لتعديل الدستور، لم يستبعد رئيس مجلس الشعب المصري، منذ 20 عاما، إمكان هذا التعديل، مشددا على أنه لا يوجد ما يمنع ذلك.


ونفى أستاذ العلوم السياسية وعضو أمانة السياسات في الحزب الحاكم جهاد عودة أن يكون هناك تناقض بين سرور وجمال مبارك، مشددا على أن الأخير اعتبر أن الوقت الراهن لا يسمح بإجراء تعديلات، بسبب الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.


واستهجن سرور الحملة الإعلامية ضد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بعد إعلانه عزمه الترشح للرئاسة، قائلا: «لا يعجبني هذا النقد الجارح على الإطلاق لأنه خطأ، فالكلمات الجارحة تقوي المتعرض للنقد، كما أنه ينبغي أن يكون النقد موضوعيا».


من جانبه، قلل المنسق العام لحركة كفاية عبدالحليم قنديل من أهمية تصريحات سرور عن تعديل الدستور، مشيرا الى أن «شهادة سرور مجروحة، لأن التعديل المعيب للدستور تم في ظل رئاسته لمجلس الشعب».


الجريدة

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: